عربي ودولي

عشرات الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بالأقصى

يمن مونيتور/ وكالات

أدى عشرات الآلاف من المصلين صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى المبارك واحتفلوا في باحاته رغم تضييق الاحتلال وإجراءاته المشددة في مدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، الأربعاء، إن 100 ألف مصلٍّ أدوا صلاة عيد الأضحى في رحاب المسجد الأقصى. ولبّى الفلسطينيون نداء الدعوات للحشد والرباط في المسجد الأقصى إفشالاً لمخططات الاحتلال ضد القدس والأقصى.

يتزامن أداء صلاة العيد مع تصاعد عدوان الاحتلال على مدينة القدس والأقصى من مشاريع استيطانية وتهويدية وسعي احتلالي لتقسيم الأقصى، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من الفلسطينيين من داخل مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى عقب صلاة العيد.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المصلين بداخله، واعتقلت عدداً منهم.

بينما توالت الدعوات للحشد وأداء صلاة الأضحى في المسجد الأقصى، وتكثيف الرباط؛ بهدف التصدي لمخططات الاحتلال التهويدية بحقه.

وكان مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، قد دعا لشد الرحال الى المسجد المبارك في أول أيام عيد الأضحى المبارك. وحث الكسواني كل من يستطيع الوصول إلى الأقصى أن يؤدي صلاة عيد الأضحى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى