أخبار محلية

“رايتس رادار” تصف اقتحام الحوثيين اجتماع البهائيين بـ”تدمير متعمد للتعايش”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدانت منظمة “رايتس رادار” لحقوق الإنسان، الأحد، إقدام الحوثيين على إعدام طفل (10 أعوام)  خلال رعية للأغنام في ريف تعز، كما اعتبرت في ذات الوقت، اقتحام مسلحو الجماعة لاجتماع الطائفية البهائية في صنعاء بأنه “تجريف لمظاهر التنوع الديني والتعايش الاجتماعي”.

وقالت المنظمة في تغريدات على تويتر: “تدين رايتس رادار إعدام الطفل حمد أمين عبده محمد قوحة (10سنوات) برصاص مسلحين من جماعة الحوثي أثناء رعيه الأغنام بمنطقة المشجب التابعة لمديرية الصلو بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن”.

كما تدين المنظمة اقتحام مسلحين من جماعة الحوثي صباح الخميس 25 مايو أيار الجاري اجتماعاً لطائفة البهائيين في العاصمة صنعاء واختطافهم أكثر من 15 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وتطالب بإطلاق سراح من تبقى منهم عاجلاً”.

وأضافت: “تعتبر رايتس رادار اقتحام مسلحي جماعة الحوثي الاجتماع السنوي للبهائيين إصرار على استهداف الأقليات وتجريف مقصود لمظاهر التنوع الديني والتعايش الاجتماعي”.

والخميس أعلنت الجامعة البهائية، قيام مسلحين حوثيين باقتحام الاجتماع السنوي لأتباعها في صنعاء، واختطاف 17 منهم بينهم خمس نساء.

ودعت الجامعة في بيان لها المجتمع الدولي لاستخدام نفوذه وإلزام الحوثيين على الإفراج الفوري عن أتباعها المختطفين.

وأوضح البيان، “أن البهائيون في اليمن لسنوات عديدة من الاعتقالات والسجن والاستجواب والتعذيب والتحريض العلني على العنف ضدهم، كما استولى الحوثيون على ممتلكاتهم بدون أي حق، وتم نفي عدد من البهائيين اليمنيين إلى خارج البلاد، ومازالت السلطات الحوثية تقاضي 24 بهائيا في اتهامات باطلة منذ عدة سنوات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى