أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

تلويح حكومي بتعليق مفاوضات تبادل الأسرى مع الحوثيين في ظل استمرار اخفاء “محمد قحطان”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

لوح مسؤول في الحكومة اليمنية، الإثنين، بتعليق المفاوضات مع جماعة الحوثي بشأن ملف الأسرى، في حال استمرارها برفض الكشف عن مصير السياسي البارز “محمد قحطان”.

وقال المتحدث باسم الفريق الحكومي التفاوضي بشأن الأسرى ماجد فضائل، إن “الفريق الحكومي اتفق مع الحوثيين على أن تكون هناك جولة مفاوضات جديدة منتصف مايو/ أيار الجاري، تسبقها زيارات بين مأرب وصنعاء للاطلاع على أوضاع المختطفين والأسرى بمن فيهم محمد قحطان”.

وأوضح فضائل لوكالة “الأناضول”، أن “عدم الاستجابة لمطالب الحكومة وفي مقدمتها السماح بزيارة قحطان والإفصاح عن مصيره، سيدفع الجانب الحكومي لتعليق المفاوضات مع الحوثيين”.

ومحمد قحطان، قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح (أكبر حزب إسلامي في اليمن) وأحد 4 أشخاص مشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي 2216 لعام 2015، الذي يلزم جماعة الحوثيين بإطلاق سراحهم.

وأطلقت الجماعة حتى اليوم، سراح 3 أشخاص من المشمولين بالقرار هم وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي شقيق الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، وقائد اللواء 119 مشاه اللواء فيصل رجب، بينما لا يزال مصير قحطان مجهولا، منذ اختطافه من منزله في صنعاء بعد وقت قصير من اندلاع المعارك في مارس/ آذار 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى