منوعات

الولايات المتحدة تفتح تحقيقاً بشأن خلل في سيارات “تسلا”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريع” في الولايات المتحدة، الأربعاء، فتح تحقيق مبدئي بشأن خلل في 120 ألف سيارة من طراز “تسلا” لعام 2023، بعد تقريرين عن سقوط عجلة القيادة، أثناء القيادة.

وأوضحت الإدارة المسؤولة عن سلامة السيارات في الولايات المتحدة أن “عجلات القيادة في طرازيْ (Y) لعام 2023 اللذين قطعا عدداً قليلاً من الأميال، كانت مفكوكة تماماً، وتم تسليم المركبات إلى أصحابها دون مسمار التثبيت الذي يربط عجلة القيادة بعمود التوجيه”.

وقالت الإدارة إنها تلقت شكوى من شخص اشترى سيارة جديدة من طراز (Y)، قبل 5 أيام وكان على الطريق بولاية نيو جيرسي في 29 يناير الماضي، وفجأة سقطت عجلة القيادة.

وفتحت الإدارة تحقيقاً أولياً لتقييم “نطاق ووتيرة وعمليات التصنيع المرتبطة بهذه الحالة”، إذ يمثل التحقيق الخطوة الأولى قبل مطالبة الإدارة بسحب السيارات.

تلاعب بإعلان ترويجي

والشهر الماضي، كشف مهندس رفيع المستوى في “تسلا” أن الإعلان الترويجي الذي نشرته الشركة في 2016 عن قدرات القيادة الذاتية التي توفرها السيارات، كان مُعداً بشكل مسبق، ولم تكن تلك الإمكانات متاحة في ذلك الوقت لنظام القيادة الذاتية.

والمقطع المصور، والذي لا يزال متاحاً على موقع الشركة حتى الآن، تم استخدامه من جانب مديرها التنفيذي إيلون ماسك، ليدلل على أن سيارات تسلا تستطيع قيادة نفسها.

آشوك إليو سوامي، مدير قطاع تطوير نظام القيادة الذاتية AutoPilot في “تسلا”، أكد أن التقنية التي كانت متاحة للشركة في 2016 لم تكن كافية لجعل سياراتها (X) قادرة على القيادة الذاتية الكاملة، بحسب شهادته في يوليو الماضي، خلال دعوى قضائية ضد الشركة بشأن حادث سير أودى بحياة والتر هوانج مهندس سابق في أبل خلال 2018، وفقاً لـ”رويترز”.

 

رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى