أخبار محليةاخترنا لكم

الحكومة اليمنية تقول إن الحوثيين رفضوا تسليم “خرائط مليوني لغم” للأمم المتحدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قالت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اليمنية، يوم الخميس، إن الحوثيين يرفضون تسليم خرائط الألغام لقرابة مليوني لغم للأمم المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان يوم الخميس، على الرغم من انتزاع نصف مليون لغم خلال السنوات الماضية عبر جهود الحكومة ومشروع مسام، فإنه ما يزال قرابة مليوني لغم تتعمد الميليشيات الحوثية عدم الإفصاح عن وجود أي خرائط لها، موضحا أنها تتسبب بسقوط ضحايا مدنيين.

وأضافت الوزارة، أن “آخر تلك الجرائم الحادث الأليم الذي وقع في قرية الحميراء عزلة الرضائي مديرية العدين محافظة إب ونتج عنه استشهاد الطفلين خالد الشاهري، وريفان الجابري، وإصابة ثلاث نساء بإصابات خطيرة”.

وأدانت وزارة حقوق الإنسان، استمرار الحوثيين، بارتكاب جرائمها بحق المدنيين في محافظة إب عن طريق الألغام التي زرعتها في جغرافية تلك المحافظة.

وذكرت الوزارة، أنها تتلقى يوما بعد يوم رصداً لحوادث مؤلمة ضحيتها أطفال ونساء ومواطنين من مختلف الأعمار، جراء الألغام التي تزرعها جماعة الحوثي في كل مكان وصلت إليه، وذلك في عمل إجرامي متعمد لإيقاع أكبر قدر من الضحايا المدنيين.

وحملت وزارة حقوق الإنسان، جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة الكاملة عن تلك الجرائم، مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولية حماية المدنيين واتخاذ الإجراءات العقابية الرادعة ضد الحوثيين والضغط عليها لتسليم خرائط الألغام.

اقرأ/ي أيضاً..

الألغام “فاتورة ثقيلة” يدفعها اليمنيون وسيدفعون أضعافها مستقبلاً (تقرير خاص)

في ظل الحرب و”الحصار”.. كيف يحصل الحوثيون على الألغام؟ (تقرير خاص)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى