أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزير الدفاع اليمني: استمرار تدفق السلاح الإيراني للحوثيين تهديد للمنطقة والعالم وإمدادات النفط

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال وزير الدفاع اليمني محسن محمد الداعري، الأحد، إن استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية إلى جماعة الحوثي، يشكل تهديداً للاستقرار في المنطقة والعالم وإمدادات الطاقة العالمية.

جاء ذلك، خلال لقاءه، بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن وفد المعهد الديمقراطي الأمريكي تنسيق الجهود وتعزيز التعاون العسكري والأمني خاصة في محاربة الإرهاب والتطرف.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن وزير الدفاع بحث مع الوفد الأمريكي، تنسيق الجهود وتعزيز التعاون العسكري والأمني، خاصة في محاربة الإرهاب والتطرف.

وشدد خلال اللقاء على “ضرورة أن تدعم الدول الديمقراطية اليمنيين في استعادة الدولة والجمهورية وعودة النظام الديمقراطي”.

وقال الوزير اليمني، إن “مليشيا الحوثي تدعي الحق الالهي بالحكم وتريد فرضها على الشعب بالقوة”.

وأضاف “نخوض حربا ضد عدو يهدد الجميع وأنتم أول من خرج من اليمن مكرها بسبب الحرب التي فرضتها هذه المليشيا بدعم وتخطيط ايراني وتعاون وتنسيق مع المنظمات الإرهابية داعش والقاعدة”.

ولفت إلى أن “الحوثيون باتوا يهددون المنطقة والعالم، من خلال استهداف إمدادات الطاقة العالمي وتهديد خطوط الملاحة الدولية، ما يعرض المصالح الحيوية العالمية لمخاطر محدقة، إذا لم يتم ردع هذه الجماعة الإرهابية”.

واشار إلى أن “تساهل المجتمع الدولي تجاه مليشيات الحوثي واستمرار تدفق وتهريب الأسلحة والصواريخ البالستية والطيران المسير الإيراني لها، سيشكل تهديدا للإستقرار في المنطقة والعالم”.

واتهم وزير الدفاع اليمني، الدول الفاعلة والمنظمات الدولية، بالصمت تجاه التصعيد العسكري للحوثيين.‏

من جهته، أكد رئيس الوفد، مدير المعهد الديموقراطي مدير المعهد في الشرق الأوسط ليزلي كامبل، العمل على تعزيز العلاقة مع القوات المسلحة اليمنية لمحاربة التطرف والإرهاب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى