أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

بعد نادي الخريجين.. الحوثيون يوجهون بمنع إقامة حفلات الأعراس إلا بتصريح منهم

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجهت جماعة الحوثي، الأحد، أصحاب قاعات الأفراح والمناسبات في العاصمة صنعاء بعدم إقامة أي احتفالات أعراس أو مهرجانات إلا بتوجيه من الجماعة، في قرار جديد يهدف إلى فرض قيود جديدة وتضييق الخناق تجاه حرية المواطنين وحياتهم الشخصية.

جاء لك، في تعميم صادر عما يسمى “مكتب الثقافة” في العاصمة صنعاء، موجه إلى ملاك قاعات الأفراح والمناسبات، بعدم إقامة أي مناسبة إلا بعد أخذ تصريح رسمي من المكتب التابع للجماعة.

كما ألزم التعميم أصحاب القاعات بعدم قبول أي فرق فنية وأصحاب محلات الدي جي والمذيعين والفرق المنظمة للاحتفالات والمهرجانات والبازارات إلا بتصريح من قبل مكتب الثقافة التابع لعصابة الحوثي، محذرا المخالفين.

ومؤخراً، أصدرت جماعة الحوثي، إنشاء ما أسمته بنادي الخريجين وهو كيان استحدثته الجماعة في جامعة صنعاء في 2020، ويرأسه أحد القيادات الحوثية ويمتلك مبنى بالقرب من رئاسة جامعة صنعاء، وله فروع  في كافة الجامعات في مناطق سيطرة الحوثيين.

وعبر هذا النادي، قامت جماعة الحوثي بإصدار لائحة صارمة تفرض على الطلاب عدم القيام بأي أنشطة أو احتفالات أو مشاريع، إلا بعد الرجوع للنادي، وإخراج تصريح بذلك، وأن تخضع لسياسته وتوجهاته، وتحديد عقوبات للمخالفين لتلك التوجيهات، بهدف استقطاب طلاب الجامعة والخريجين، والسيطرة الكاملة على أي فعاليات تخص الخريجين وتسخيرها وفق توجيهات وأهداف الجماعة.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى