أخبار محليةفكر وثقافة

افتتاح معرض مأرب الثاني للكتاب بمشاركة 25 دور نشر يمنية وعربية

يمن مونيتور/ قسم الأخيار

شهدت مدينة مارب اليمنية، الخميس، افتتاح معرض مأرب الثاني للكتاب، بمشاركة 25 دور نشر يمنية وعربية، بتنظيم من الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة ويستمر حتى نهاية ديسمبر الجاري.

واستعرض وكيل  محافظة مأرب عبدالله الباكري، رئيس الهيئة العامة للكتاب يحيى الثلايا، أقسامه ومراحل التحضير للمعرض ودور النشر المشاركة والمصنفات المتنوعة التي تعرضها وتبلغ 35 الف مصنف في مختلف العلوم والمعرفة تضم مليون نسخة كتاب.

وأكد الباكري في كلمة له خلال الافتتاح، حرص قيادة السلطة المحلية بمأرب على إقامة هذا المعرض واستمراره سنوياً، انطلاقاً من حرصها على تثقيف الانسان اليمني رافعة البناء والتنمية، والحفاظ على الهوية الثقافية اليمنية.

وقال الباكري إن المواسم الثقافية المزدهرة، تحفز الشباب للعلم والمعرفة والإبداع، وتمثل منطلقاً للنهوض بالجيل اليمني.

من جانبه، نوه الثلايا بتميز مارب الحضاري والتاريخي، بدءا من نحت العلوم بخط المسند، وصولاً إلى معرض الكتاب، موضحاً أن مأرب كانت ولا تزال موطن العلوم، ومكتبة مفتوحة خلّدها الزمن.

ولفت الثلايا أن “مارب كانت ولا تزال وفية لعهدها موطناً وحصناً جمهورياً منيعاً وقلعة عروبية شامخة، مشيراً إلى رمزية المعرض لهذا العام، متمثلة في أديب اليمن الكبير المناضل الراحل الدكتور عبدالعزيز المقالح، الذي أحب مارب حدّ العشق، واختارها عنواناً لثاني دواوينه الشعرية.

وكشف رئيس الهيئة العامة للكتاب عن الإعداد لإطلاق مشروع المكتبة الوطنية العامة بمارب، ومكتبة إلكترونية، مؤكداً أن هناك استعدادات لإطلاق معرض عدن الدولي للكتاب في العاصمة المؤقتة عدن.

الصورة

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى