رياضة

‏كندا تفوز على اليابان وغانا تهزم سويسرا ودياً استعداداً لمونديال قطر

يمن مونيتور/ وكالات

حقّق المنتخب الكندي فوزًا متأخرًا على حساب نظيره الياباني 2-1 بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة الودية الاخيرة للطرفين قبل انطلاق مونديال قطر 2022 والتي أقيمت في دبي.

وسجّل لوكاس كافاليني هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وافتتحت اليابان التسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق يوكي سوما (9) لكنّ المنتخب الكندي عادل النتيجة بعد 12 دقيقة عبر ستيفن فيتوريا (21).

وفي مباراة أخرى، فاجأ المنتخب الغاني نظيره السويسري عندما تغلب عليه 2-صفر الخميس في أبوظبي في مباراة دولية ودية إعدادية للطرفين لنهائيات كأس العالم في كرة القدم في قطر.

وفرض التعادل نفسه حتى الدقيقة 70 عندما منح مدافع ساوثمبتون الإنكليزي محمد ساليسو التقدم لمنتخب “النجوم الممتازة”، قبل أن يضيف مهاجم بريستول سيتي الإنكليزي المشارك في التشامبيونشيب (المستوى الثاني) أنطوان سيمينيو الهدف الثاني بعد أربع دقائق.

وخاضت سويسرا المباراة في غياب ثلاثة لاعبين عن تشكيلتها المثالية هم المدافعان ريكاردو رودريغيز ونيكو إلفيدي ولاعب الوسط جبريل سو.

في المقابل، لعبت غانا في غياب لاعب وسط أرسنال الإنكليزي توماس بارتي.

وتلعب سويسرا في المونديال ضمن المجموعة السابعة إلى جانب البرازيل والكاميرون وصربيا، فيما تلعب غانا في المجموعة الثامنة إلى جانب البرتغال وكوريا الجنوبية والأوروغواي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى