أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تحذر من تضرر الاقتصاد جراء هجمات الحوثي على الموانئ النفطية

يمن مونيتورم قسم الأخبار

حذرت الحكومة اليمنية، من تداعيات الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي على الموانئ النفطية، على تدهور الوضع الإنساني وتضرر الحالة الاقتصادية للبلاد.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، في بيانٍ نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: إن “مليشيات الحوثي أقدمت على ارتكاب هجوم إرهابي آخر بالطائرات المسيّرة، مستهدفةً ميناء قنا التجاري بمحافظة شبوة (جنوب شرق)”.

واعتبرت أن الهجوم “يعكس الوجه العدوانيّ لهذه المليشيات الإرهابية، في مخالفة واضحة منها لكافة النداءات الدولية التي دعت إلى وقف التصعيد والكفّ عن استهداف البنية التحتية والمقدّرات الاقتصادية للشعب اليمني”.

وطالبت الحكومة “كافة الدول باتخاذ إجراءات صارمة لتصنيف مليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، لمنع تكرار هذه الهجمات وتجفيف منابع تمويلها بما يحفظ استقرار وأمن المنطقة والعالم” وفق البيان.

وفي وقتٍ سابق الخميس، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع أن قوات الحوثي “أفشلت محاولة لنهب النفط الخام عبر ميناء قنا المستخدم من قبل العدو (يقصد الحكومة) للتهريب”.

والأربعاء، قالت مصادر حكومية في السلطة المحلية في محافظة شبوة، إنه تقرر إيقاف العمل في ميناء قنا النفطي بعد هجوم الحوثيين بالطيران المسير.

يأتي ذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع من شن الحوثيين هجومًا على ميناءَي الضبّة النفطي بمحافظة حضرموت والنشيمة النفطي بمحافظة شبوة.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، أعلنت ثلاث شركات نفطية أجنبية تعمل في اليمن إيقاف العمل في إنتاج وتصدير النفط من الحقول النفطية شرقي البلاد، بعد امتلاء خزانات الحقول بالنفط العام، وتعذر تصدريها بسبب تهديدات الحوثيين الأخيرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى