أخبار محلية

الأرصاد اليمني يتوقع أجواء باردة وجافة على عدة محافظات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أجواء باردة وجافة على خمس محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرة الطقس الجوية إنه من المتوقع أجواء باردة نسبياً على مرتفعات محافظات (شبوة، أبين، لحج، الضالع وإب) والمناطق الصحراوية.

كما توقع رياح معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح ما بين (15-25) عقدة على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن.

وبحسب المركز: المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء صحوة باردة وجافة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء)، وتكون باردة نسبياً على مرتفعات محافظات (شبوة، أبين، لحج، الضالع وإب) أثناء الليل والصباح الباكر.

وأوضح المركز المناطق التي يتوقع فيها سقوط الأمطار، إن الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من محافظات (حجه، المحويت، ريمه وإب).

وأشار إلى أن المناطق الساحلية تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح مابين (15-25) عقدة على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تعمل على إثارة الرمال في المناطق القريبة من الساحل.

وفي المناطق الصحراوية توقع أجواء صحوة وباردة نسبياً جافة أثناء الليل والصباح الباكر والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ونبه المركـز كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر من الأجواء الباردة، وينصح بأخذ الاحتياطات اللازمة.

كما نبه المزارعين من الأجواء الباردة في المناطق آنفة الذكر، ومرتادي البحر والصيادين في جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى