أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

منظمة حقوقية تدين جرائم الحوثيين بحق أطفال تعز

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دانت منظمة رايتس رادار، مساء الأحد، القصف العشوائي الذي شنته جماعة الحوثي على عدد من الأحياء السكنية بمدينة تعز جنوب غربي البلاد.

وقالت في بيان لها إنه تدين مقتل المواطن سهيم أحمد يحيى العامري- 32سنة- وجرح الطفلين سامي سهيم أحمد- 4 سنوات- وأمير شريف أحمد بقذيفة صاروخية أطلقها مسلحو جماعة الحوثي على حي المطار القديم غرب مدينة تعز.

وأضافت أن القصف الحوثي لحي الصيانة في مديرية المظفر غرب مدينة تعز أسفر عن جرح الطفل محمد ناصر فارع- 10سنوات- ما أدى لبتر قدمه والطفل بدر ناصر المجنحي – 8سنوات- ما أدى لبتر قدمه أيضاً وإصابة الطفل هاشم ناصر المجنحي – 9سنوات- بشظايا في مناطق متفرقة من جسمه.

وتابعت: إنها تدين استهداف المواطن محمد عبد الرزاق عبد الله غالب- 25سنة- بطلقة قناص في بطنه من موقع يتمركز فيه مسلحو الحوثي في حي الشقب جنوب شرقي مدينة تعز أسعف على إثرها إلى مستشفى الثورة.

وطالبت جماعة الحوثي باحترام المواثيق الدولية التي تحرم المساس بحياة المدنيين وقتل الأطفال كون ذلك يعتبر من جرائم الحرب التي توجب المساءلة القانونية محلياً ودولياً للمسؤولين عنها والتي لا تسقط بالتقادم.

ودعت المبعوث الأممي لإدانة الاعتداءات الحوثية بحق المدنيين في محافظة تعز وممارسة دوره للحد من هذه الانتهاكات التي تجرمها التشريعات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى