أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

غروندبرغ يبلغ طهران بأهداف الهدنة في اليمن

يمن مونيتور/ خاص:

أعلنت إيران، يوم الأربعاء، دعمها لتجديد وقف إطلاق النار في اليمن، الذي يستمر شهرين آخرين في تمديد هو الثالث منذ ابريل/نيسان الماضي.

جاء ذلك في مباحثات جمعت كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي أصغر خاجي مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ-حسب ما أفادت وسائل الإعلام الإيرانية في نسختها الفارسية.

أعرب كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عن أمله في أن تبذل الجهود، في وقف إطلاق النار المقبل الذي يستمر شهرين، لتحقيق اتفاق شامل بما في ذلك وقف إطلاق نار مستقر، والرفع الكامل للحصار والحصار الاقتصادي، ودفع رواتب الموظفين، وحرية العبور في جميع الطرق اليمنية، وما إلى ذلك، سيتم تنفيذها بالكامل.

فيما قال غروندبرغ إن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهرين في اليمن فرصة لتحقيق آلية منتظمة لدفع رواتب الموظفين اليمنيين، وفتح الطرق المرورية بين المحافظات، وضمان شحن الوقود إلى ميناء الحديدة، وكذلك تشكيل لجان عسكرية واقتصادية وسياسية لمراقبة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

وأعلن المبعوث الأممي الخاص لليمن، أمس (الثلاثاء)، تمديد وقف إطلاق النار في هذا البلد (اليمن) لمدة شهرين آخرين.

وقبل أسبوع من إعلان الهدنة تواصل خاجي مع رئيس وفد الحوثيين المفاوض في مسقط محمد عبدالسلام، وأعلن موافقة إيران على الهدنة.

وتتهم إيران بتقديم الدعم المالي والعسكري اللوجستي والسياسي لجماعة الحوثي المسلحة في اليمن واستخدامها لإقلاق الاستقرار في المنطقة المضطربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى