مجتمع

“التربية والتعليم” اليمنية تعلن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية، الخميس، انطلاق العام الدراسي الجديد 2022/2023م، سيبدأ في السابع من أغسطس المقبل في جميع المراحل الدراسية.

ووفقا للقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن، فإن عملية القيد والتسجيل والانتقال في جميع المراحل الدراسية ستبدأ في الأول اغسطس المقبل، وانطلاق الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول ستكون يوم الأحد 7 اغسطس.

وحثّ وزير التربية والتعليم اليمني، طارق سالم العكبري، جميع الإدارات التربوية والتعليمية في جميع المحافظات، بالالتزام والتقيد والتنفيذ بما ورد في التقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد.

وشدد وزير التربية، على ضرورة انتظام الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية في مدارسهم في 31 يوليو الجاري للتهيئة للعام الدراسي الجديد فيما يكون انتظام دوام هيئة التدريس في 2 أغسطس المقبل.

وحسب التقويم المدرسي ستجرى اختبارات النقل لنهاية الفصل الدراسي الأول في 20 نوفمبر وبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 4 ديسمبر، فيما سيتم استئناف الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني، في 12 ديسمبر، وتنتهي في 9 مارس من العام المقبل، على أن تبدأ اختبارات النقل للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 12 مارس، وتنطلق اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) في 7 مايو 2022م.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى