أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

جماعة الحوثي: مطار صنعاء جاهز لاستقبال الرحلات

يمن مونيتور/ خاص:

قال مسؤول في جماعة الحوثي، يوم الخميس، إن مطار صنعاء الدولي جاهز لاستقبال الرحلات المدنية والتجارية، بعد إعلان الحكومة اليمنية السماح بمرور المسافرين عبر المطار بجوازات سفر أصدرها الحوثيون.

وقال “عبدالوهاب الدرة” وزير النقل في سلطة الحوثيين غير المعترف بها دولياً: نؤكد على جهوزية مطار صنعاء الدولي التشغيلية الفنية والمهنية لاستقبال كافة الرحلات المدنية والتجارية.

ونقل تلفزيون المسيرة عن “الدرة” قوله: مطار صنعاء الدولي جاهز وفقا للاشتراطات والمتطلبات الدولية المعمول بها في المطارات العالمية ومنظمة الطيران المدني “الإيكاو”.

وأضاف: المفترض تسيير الرحلات بشكل يومي دون أي قيود.

وقالت الحكومة اليمنية: المسافرون من صنعاء إلى الأردن بجوازات صادرة من مناطق الحوثيين ستصدر لهم جوازات شرعية من سفارة اليمن في عمّان “على نفقة الحكومة”.

وبدأت هدنة في الثاني من ابريل/نيسان الماضي لمدة شهرين، وتضمنت اتفاقية الهدنة وقف العمليات العسكرية الهجومية، والسماح باستيراد الوقود إلى الموانئ التي يسيطر عليها الحوثيون، وبعض الرحلات الجوية من صنعاء وفتح منافذ الطرق في تعز.

وتسعى الأمم المتحدة إلى تمديد الهدنة على مستوى البلاد، وهي الأولى منذ 2016 ، لتمهيد الطريق لمفاوضات سياسية شاملة لإنهاء الحرب المستمرة منذ سبع سنوات والتي أودت بحياة عشرات الآلاف وتسببت في أزمة إنسانية.

وقال هانس غروندبرغ مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إن محادثات منفصلة ستجرى لفتح طرقات مدينة تعز الخاضعة لحصار الحوثيين منذ 2016م.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى