أخبار محلية

السعودية تدعم مستشفيات يمنية بسيارات إسعاف

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وهيئة الهلال الأحمر السعودي، الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تفاهم لدعم القطاع الصحي في اليمن.

وقع الاتفاقية المشرف العام على البرنامج السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، ورئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي جلال العويسى وفق بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال السفير السعودي، إن “أولى ثمرات التعاون تخصيص وتقديم 30 سيارة إسعاف وعربات استجابة عاجلة؛ دعماً لقدرات المستشفيات والمراكز الطبية في عدد من المحافظات اليمنية.”

وأشار آل جابر إلى أن قطاع الصحة في اليمن من القطاعات الأساسية التي تستدعي إعادة التأهيل.

وتهدف مذكر التعاون بحسب البيان، إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة في القطاع الصحي في اليمن، والمساهمة في تنفيذ برامج تنموية في المجال الصحي لدى اليمن، وتقديم الدعم الفني والاستشاري في مجال الحملات الصحية والخدمات الطبية الطارئة، وكذا تقديم الدعم الفني والاستشاري في مجال إعادة تأهيل وتشغيل المراكز الصحية والمستشفيات في المحافظات اليمنية.

كما تتضمن مذكر التعاون، تأهيل القدرات اليمنية المختصة في مجال الصحة من خلال توعية وتأهيل أفراد المجتمع بالبرامج الاسعافية المجتمعية، والبرامج الطبية التخصصية، وأتمتة الأعمال وتطوير إجراءات قطاع الصحة وتوضيحها في مجال الخدمات الإسعافية لدى اليمن.

وتسهم المذكرة في توفير الدعم الطبي من خلال تقديم الأجهزة والمنتجات الطبية المتوفرة، والمساهمة في تحسين الاستدامة المالية للمشاريع المنفذة من قبل المملكة في اليمن لتشغيل المراكز الصحية والمستشفيات، وتعزيز الشراكات الدولية من خلال شراكات الهيئة بالجمعيات الأهلية والوطنية والمنظمات الدولية وبحث إمكانيات الدعم والمشاركة في تنمية وإعمار اليمن.

وحتى اليوم بلغت مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والتي 25 مشروعاً ومبادرة تنموية في قطاع الصحة بمبلغ 76 مليون دولار، وفق بيان صادر عن البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى