أخبار محليةالأخبار الرئيسية

عُمان تأمل من المجلس الرئاسي في اليمن إيجاد حل سياسي شامل للبلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعربت سلطنة عُمان، اليوم الجمعة، عن املها في أن يسهم إعلان إنشاء مجلس قيادة رئاسي في اليمن، في إيجاد تسوية سياسية شاملة في هذا البلد.

وقالت الخارجية العمانية في بيان مقتضب لها، إنها “تأمل أن يسهم إعلان إنشاء مجلس قيادة رئاسي في اليمن في دعم الجهود لمعالجة الأوضاع الإنسانية وإيجاد تسوية شاملة تحافظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله”.

لا يتوفر وصف.

كما أعربت الخارجية العمانية، عن أملها في مشاركة جميع الأطراف اليمنية في هذه المشاورات، بما يلبي تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار.

وفي وقت سابق، تعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، بالعمل على تجنيب اليمن الأطماع الخارجية، وإرساء عملية سلام شاملة في البلاد.

كما تعهد في اول تصريح له، عقب توليه مقاليد السلطة في اليمن، بالعمل على إنهاء الحرب وإحلال السلام.

وقال “هذا المجلس هو مجلس سلام لا مجلس حرب، الا أنه أيضاً مجلس دفاع وقوة ووحدة صف مهمته الذود عن سيادة الوطن وحماية المواطنين”.

وجدد رئيس المجلس الرئاسي في اليمن، التأكيد على التزامه بالمبادرة الخليجية واتفاق الرياض ومخرجات الحوار الوطني.

وأعلن في وقت مبكر يوم الخميس، عن تشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن، الذي يتكون من رئاسة “رشاد العليمي” القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وعضوية سبعة أعضاء يمثلون نواباً لرئيس المجلس وهم: سلطان العرادة -محافظ مأرب- وطارق محمد صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل والذي يقود قوات غربي البلاد، وعبد الرحمن أبو زرعة القيادي في قوات العمالقة، وعبدالله العليمي باوزير مدير مكتب الرئيس اليمني. وعثمان حسين مجلي القيادي في حزب المؤتمر، وعيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، وفرج سالمين البحسني محافظ حضرموت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى