أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

رئيس المجلس الرئاسي اليمني: سنعمل على إرساء عملية سلام شاملة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، اليوم الجمعة، بالعمل على تجنيب اليمن الأطماع الخارجية، وإرساء عملية سلام شاملة في البلاد.

جاء ذلك، في خطاب متلفز على تلفزيون “اليمن” الرسمي،بمناسبة توليه مقاليد السلطة في البلاد.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، العمل على إنهاء الحرب وإحلال السلام.

وقال “هذا المجلس هو مجلس سلام لا مجلس حرب، الا أنه أيضاً مجلس دفاع وقوة ووحدة صف مهمته الذود عن سيادة الوطن وحماية المواطنين”.

كما توعد العليمي بمكافحة النزاعات الطائفية وتحقيق العدل والمساواة لجميع اليمنيين، في ظل دولة مدنية حديثة.

وتعهد ايضاً -ببذل، قصار جهده، لمعالجة التحديات السياسية والاقتصادية والإجتماعية والأمنية في كل أنحاء اليمن “شمالاً وجنوباً” دون تمييز.

وجدد رئيس المجلس الرئاسي في اليمن، التأكيد على التزامه بالمبادرة الخليجية واتفاق الرياض ومخرجات الحوار الوطني.

وحث رئيس المجلس الرئاسي القوى الوطنية الالتفاف حول مشروع استعادة الدولة ومؤسساتها.

وأعلن المجلس، دعمه للحكومة اليمنية الحالية التي تم تشكيلها وفقاً لاتفاق الرياض وتأييده للإصلاحات التي تقوم بها لحل المشكلات الاقتصادية ومكافحة الفساد وتطبيع الأوضاع الخدمية.

وأعلن في وقت مبكر يوم الخميس، عن تشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن، الذي يتكون من رئاسة “رشاد العليمي” القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وعضوية سبعة أعضاء يمثلون نواباً لرئيس المجلس وهم: سلطان العرادة -محافظ مأرب- وطارق محمد صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل والذي يقود قوات غربي البلاد، وعبد الرحمن أبو زرعة القيادي في قوات العمالقة، وعبدالله العليمي باوزير مدير مكتب الرئيس اليمني. وعثمان حسين مجلي القيادي في حزب المؤتمر، وعيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، وفرج سالمين البحسني محافظ حضرموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى