أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الرئاسة اليمنية: تصنيف الحوثي “جماعة إرهابية” يؤثر إيجابا على عملية السلام

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت الرئاسة اليمنية، اليوم الأربعاء، إن فرض عقوبات دولية على جماعة الحوثي وتصنيفهم ضمن قائمة الإرهاب الدولية، له تأثير إيجابي على عملية السلام في البلاد.

جاء ذلك، خلال لقاء نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح، القائمة بأعمال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ماريون لاليس، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأشار نائب الرئيس اليمني، إلى تعاطي الحكومة والتحالف بإيجابية مع كل المبادرات والمساعي الدولية وجهود المبعوث الأممي، والتي تقابلها مليشيا الحوثي بارتكاب المزيد من الجرائم.

ولفت نائب الرئيس إلى تصعيد الحوثيين على المدن اليمنية ومخيمات النازحين، ومؤخراً على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتهديد الملاحة الدولية والأمن والسلم الدوليين.

وأكد نائب الرئيس، على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدوره إزاء السلوك “الإرهابي” للحوثيين، وفرض عقوبات رادعة وتصنيفهم جماعة إرهابية، لإجبارهم على الخضوع لعملية السلام.

من جانبها، أكدت القائمة بأعمال البعثة، استمرار دول الاتحاد الاوروبي في دعم الحكومة اليمنية وكل الجهود الأممية والدولية الرامية لتحقيق السلام في اليمن.

وقال الرئيس جو بايدن الشهر الماضي إنه بعد الهجمات الصاروخية للحوثيين على الحلفاء في الشرق الأوسط، تدرس إدارته إعادة الجماعة إلى قائمة وزارة الخارجية للمنظمات الإرهابية المصنفة. ونعتقد أنه يجب على بايدن تصنيفهم إرهابيون، والقضية واضحة.

وتعرضت السعودية والإمارات مرة أخرى لهجوم من قبل الحوثيين المدعومين من إيران. وطالبت الإمارات الإدارة الأمريكية بإعادة الحوثيين إلى القائمة.

وكانت إدارة بايدن قد أزالت الحوثيين من القائمة مطلع العام الماضي، بعد أن وضعت إدارة سلفه دونالد ترامب الجماعة في القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى