أخبار محليةحقوق وحريات

“الصحفيين اليمنيين” تدين إغلاق الحوثيين لإذاعات محلية في صنعاء

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، السبت، إغلاق جماعة الحوثي لعدد من الإذاعات المحلية الخاصة بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وقالت النقابة في بيان لها، إنها “تلقت بلاغا من الزميل مجلي الصمدي مالك إذاعة صوت اليمن يفيد فيه إغلاق إذاعته بطريقة غير قانونية الثلاثاء الماضي من قبل سلطة الأمر الواقع بصنعاء (الحوثيين)”.

وأشار البلاغ، إلى أن “عناصر أمنية (حوثية) اقتحمت مقر الإذاعة، وقامت بإغلاق البث بذريعة استخراج تصاريح العمل، ودفع مبالغ مالية، وشمل هذا الإجراء خمس إذاعات أخرى هي (جراند أف أم، الأولى، طفولة مجتمعية، الديوان، ودلتا).

وطالبت النقابة بسرعة إعادة بث هذه الإذاعات، وإيقاف كافة الاجراءات غير القانونية المقيدة لحرية الرأي والتعبير، محملة جماعة الحوثي كافة المسئولية عن هذا التعسف.

وجددت نقابة الصحفيين اليمنيين رفضها للوائح غير القانونية التي أصدرتها جماعة الحوثي في العام 2017م بخصوص الإعلام المرئي والمسموع والالكتروني، دون وجود قانون في الأساس ينظم عمل هذه القطاعات.

كما دعت كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والإتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الإذاعات الموقوفة، والضغط لإيقاف هذا التعسف، وإسقاط كل العراقيل أمام عمل وسائل الإعلام في اليمن.

ومنذ انقلاب الحوثيين على مؤسسات الدولة عام 2014، سارعت سلطات الجماعة إلى إغلاق كافة الصحف الأهلية والحزبية والمستقلة، كما قامت بحظر وحجب كافة المواقع الإخبارية المناوئة لها، وزجت بالعشرات من الصحفيين اليمنيين في سجونها، وأصدرت أحكاماً بحق بعضهم بالإعدام بتهم سياسية كيدية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى