أخبار محليةاخترنا لكم

اختطاف “طالبة جامعة” في تعز.. الشرطة تؤكد ضبط “مشتبهين” وتظاهرات في الشوارع

يمن مونيتور/ تعز/ خاص:

قالت شرطة مدينة تعز (وسط اليمن) إنها تحقق وتتابع اختفاء فتاة جامعية بعد إعلان عائلتها اختطافها يوم الأحد، تزامن ذلك مع تصاعد المطالبات ببذل قوات الأمن جهودها للإفراج عنها ومعاقبة الخاطفين.

وقالت شرطة في بيان مساء الاثنين تلقى “يمن مونيتور” نسخة منه: باشرت الأجهزة الأمنية إجراءات التحقيق في اختفاء المواطنة خولة عبده الحرق فور تلقيها بلاغاً باختفائها.

ووجه مدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور الأكحلي مدير إدارة البحث الجنائي والتحريات بمضاعفة جهودهم في التعامل مع الواقعة وصولا للعثور على المواطنة المبلغ عن اختفاءها، وكشف الملابسات .

وقال البيان: أسفرت التحريات الأولية للأجهزة الأمنية عن ضبط شخصين مشتبهين بالوقوف وراء اختفاء الطالبة، ويتم التحقيق معهما فيما لا تزال إجراءات التحريات والبحث مستمرة للوصول لمكان تواجد المواطنة المختفية.

وكان مصدر في عائلة الحرق أبلغ أمس الأحد “يمن مونيتور” باختطاف “خولة” (20 عاماً)، وقال إنها “ذهبت إلى الجامعة في الصباح ولم تعد”. ووجه اتهاماً لأشخاص مرتبطين بقضية اعتداء سابقة على العائلة (أغسطس/آب2021) وأدت إلى مقتل أربعة من العائلة واحراق منزلها ونهب محتوياته حسب ما تشير العائلة.

وخرجت تظاهرات صباح الاثنين، وأُحرقت إطارات السيارات في “بير باشا” و”الضباب”، تطالب بالقبض على المعتدين وتأمين حياة “خولة”.

ودعت شرطة تعز – في بيانها- السكان إلى “الإبلاغ عن أي معلومات في إطار جهود ضبط الأمن وتعزيز ركائز الاستقرار.، وتجنب أي أعمال غير قانونية من شأنها إقلاق السكينة وتعطيل الحياة العامة”.

وكانت “عائلة الحرق” نظمت، يوم السبت، وقفة احتجاجية، أمام مبنى المحافظة في مدينة تعز، للمطالبة في ضبط أفراد العصابة وسرعة البت في ملف القضية.

وقالت العائلة في تصريحات إن مجهولين بعثوا برسائل تهديد من أرقام مجهولة لعدد من أبنائها، بتصفيتهم جسدياً والاعتداء عليهم.

ولم يرّد المتهمون على اتهامات العائلة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى