أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية
آخر الأخبار

(صور) النيران تتصاعد من “معسكر” في صنعاء عقب غارات للتحالف

يمن مونيتور/ خاص:

شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في ساعة مبكرة يوم الخميس، غارات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء، قال إنها “ضربات دقيقة لأهداف عسكرية مشروعة”.

وقال سكان محليون لـ”يمن مونيتور” إن “أربع غارات استهدفت معسكر ومبنى الأمن المركزي في مديرية السبعين جنوبي العاصمة، وغارة بجوار المبنى”.

وأضاف السكان أن “سيارات الإسعاف تحركت إلى أماكن القصف، فيما طوق الحوثيون المعسكر”.

وتظهر صور نشرها سكان صنعاء على شبكات التواصل الاجتماعي تصاعد أعمدة الدخان والنيران من المعسكر.

وقال تلفزيون (المسيرة) التابع للحوثيين إن غارة جوية استهدفت جسر “السبعين-تقاطع المصباحي”.

من جهته قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في بيان إنه نفذ “ضربات جوية دقيقة لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء “استجابة للتهديد”.

تصاعد النيران من مبنى الأمن المركزي في صنعاء- فيسبوك

وأضاف: الحوثيون يختارون الضربات عند محاولاتهم استهداف المدنيين.

وطالب التحالف “من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة”.

ويوم الاثنين أعلن التحالف إسقاط الحماية عن عدد من المواقع في مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة الحوثيين، وأعلن قصف ستة أهداف فيها. وقال الحوثيون إن القصف أخرج مطار صنعاء عن الخدمة وكان عمل المطار يقتصر على طائرات الأمم المتحدة.

وهدد المتحدث باسم التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي برفع الحصانة عن الأعيان المدنية التي يستخدمها الحوثيون لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وكان التحالف أعلن أكثر من مرة أن مطار صنعاء الدولي يستخدم كقاعدة عسكرية لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377 ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

تصاعد النيران من معسكر الأمن المركزي في صنعاء عقب غارات للتحالف 23-12-2021- فيسبوك

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى