أخبار محليةمجتمع

“الأرصاد اليمني” يحذر المزارعين ومربو النحل من الأجواء شديدة البرودة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، الجمعة، المواطنين من الأجواء شديدة البرودة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، اطلع “يمن مونيتور” على نسخة منها، أن تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والأجزاء الشمالية من محافظات إب، الضالع، لحج والمرتفعات الغربية لمحافظات الجوف ومأرب”، وباردة على مرتفعات محافظات (تعز، أبين، شبوة وحضرموت).

وأشار إلى أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وقد تهطل أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية، صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الغربية والرياح معتدلة السرعة نشطة على (جنوب الساحل الغربي وباب المندب وخليج عدن) وأقصى سرعة لها تصل إلى 25 عقدة.

وفي المناطق الصحراوية، من المتوقع أن تكون الأجواء صحوة بوجه عام، باردة نسبياً إلى باردة أثناء الليل والصباح الباكر.

وفي أرخبيل سقطرى، تكوقع الأرصاد أن تكون الأجواء غائمة جزيئاً إلى غائمة وقد تهطل أمطار خفيفة متفرقة، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة .

وحذر الأرصاد المواطنين وكبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى تلك المحافظات الآنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

كما نبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظاً عليها من آثار البرودة الشديدة.

ودعا الصيادين ومرتادي البحر (جنوب الساحل الغربي، مدخل باب المندب وغرب خليج عدن) من اضطراب البحر حيث قد يصل ارتفاع الموج إلى 4 أمتار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى