أخبار محليةمجتمع

“الأرصاد اليمني” يحذّر من الأجواء الباردة واضطراب البحر وارتفاع الأمواج

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الثلاثاء، من الأجواء الباردة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، أن يكون الطقس صحو وبارد أثناء الليل والصباح الباكر خاصة على محافظات “البيضاء ، ذمار، صنعاء، عمران، صعده وأجزاء من الضالع وإب”.

ولفت إلى طقس صحو غائم جزئياً نهاراً مع احتمال تكون خلايا من السحب الركامية على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

وأشار إلى احتمال تشكل السحب الركامية على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها، وتنشط الرياح على اجزاء من السواحل الغربية ومدخل باب المندب لتصل اقصى سرعة لها 20عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي المناطق الصحراوية، يكون الطقس صحو بوجه عام جاف وبارد نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وفي أرخبيل سقطرى، من المتوقع أن يكون الطقس صحو الى غائم جزئياً بشكل عام .

ونبه المركز المواطنين في المرتفعات الجبلية  كبار السن والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء ساعات الليل والصباح الباكر وكذلك الاخوة المزارعين لحماية محاصيلهم الزراعية من الأجواء الباردة .

ودعا الصيادين وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها، إلى الحيطة والحذر من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج على السواحل الغربية وباب المندب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى