أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

حليف للإمارات يحظر أنشطة “لجنة معارضة” في سقطرى اليمنية

يمن مونيتور/ خاص:

حظر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، يوم السبت، أنشطة لجنة معارضة في محافظة “أرخبيل سقطرى” الاستراتيجية اليمنية.

وقال بيان صادر عن ما تسمي نفسها “اللجنة الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي” في سقطرى -حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه- إنها قررت حظر “نشاط لجنة الاعتصام في محافظتي المهرة وسقطرى” وتنشط في الأرخبيل.

وبرر “المجلس الانتقالي” حظر نشاط اللجنة “يمثل خطورة كبيرة على النسيج الاجتماعي في محافظة ارخبيل سقطرى”.

وأضاف البيان الصادر عن المجلس الانتقالي: أن اللجنة تؤسس لثقافة الكراهية والحقد لدول الجوار وتؤثر على علاقة المحافظة بالسعودية والإمارات.

وتعارض اللجنة الوجود العسكري الأجنبي في المحافظة، وتتهم الإمارات بإنشاء قواعد عسكرية دائمة في الأرخبيل.

ولم تعلق اللجنة بَعد على قرار المجلس الانتقالي.

وتخرج تظاهرات ضد سيطرة “المجلس الانتقالي” على أرخبيل سقطرى، وتطالب بالخدمات العامة متهمين المجلس بالفشل.

وقال سكان في “حديبو” عاصمة المحافظة إن المجلس الانتقالي الجنوبي زاد من انتشاره الأمني في المدينة، وسط مخاوف من حملة اعتقالات تستهدف الناشطين في “لجنة الاعتصام”.

وسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي على سقطرى في يونيو/حزيران 2020 وطردت قيادات السلطة الحكومية التابعة للحكومة الشرعية إلى الخارج، كما شن المجلس حملة طرد لليمنيين من محافظات شمالية.

وتقول المعلومات إن أبوظبي أحكمت قبضتها على الميناء البحري الحيوي في المحافظة اليمنية بعد تعيين مدير جديد للميناء، وتقوم بتنفيذ رحلات جوية لسياح أجانب إلى المحافظة عبر شركات السياحة الإماراتية دون معرفة أو تنسيق مع السلطات المحلية.

المزيد

(وكالة).. مواجهات عسكرية وشيكة جنوب اليمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى