أخبار محليةالأخبار الرئيسية

لجنة تحقيق من ثلاث مؤسسات حكومية في هجوم مجهولين على “مقطورات الغاز” في مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

ناقش اجتماع أمني وعسكري مشترك بمحافظة مأرب، برئاسة وزير الدفاع اليمني محمد علي المقدشي، ومحافظ مأرب سلطان العرادة، اليوم السبت، الاعتداء الأخير على مقطورات الغاز بمنطقة “صافر”.

وشدد الاجتماع، على ضرورة تشكيل لجنة أمنية وعسكرية وقضائية مشتركة للتحقيق في الاعتداء التخريبي الأخير على مقطورات الغاز في منطقة العرقين وتحديد هوية المعتدين وملاحقتهم وضبطهم وتقديمهم للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

كما وجه الاجتماع بالتنسيق مع شركة الغاز والجهات ذات الاختصاص لإيجاد آلية مناسبة لمعالجة مشكلة تكدس مقطورات الغاز على جوانب الطريق العام ومنع تخزينها في الأحواش الخاصة واتخاذ كل ما يلزم لضمان عدم تكرار الحادثة السابقة.

وأكد الاجتماع، على ضرورة قيام كافة قادة الوحدات الأمنية والألوية العسكرية بمسؤولياتهم الوطنية والتاريخية في هذه المرحلة الاستثنائية والفارقة والعمل معاً لإفشال كافة الأعمال والمخططات.

من جانبهم، أكد قادة الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركين في الاجتماع جاهزيتهم للتعامل مع كل المستجدات الأمنية والتصدي لكافة الأعمال الإجرامية الرامية لنشر العنف والفوضى وإقلاق السكينة العامة والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار مأرب.

والأربعاء، احترقت قرابة 80 مقطورة محملة بالبنزين والغاز، يوم الأربعاء، في محافظة مأرب شرقي اليمنز

وقال مصدر أمني لـ”يمن مونيتور” إن هجوماً لمسلحين قبليين (قطاع طٌرق) على نقطة جديدة في منطقة “العرقين” في مديرية وادي عبيدة على الخط الواصل بين “صافر” ومدينة مأرب، أدى إلى احتراق ناقلة غاز.

وأضاف المصدر أن “احتراق ناقلة الغاز أدى إلى اشتعال النار في بقية الناقلات الأخرى المتراصة على طول الخط ووصل إلى (حوش) مملتئ بعشرات المقطورات”.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى