أخبار محلية

الحوثيون: “يونيسف” أوقفت تزويد مؤسسات المياه بالوقود

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قالت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الجمعة، إن منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” أبلغتها بتعليق تزويد مؤسسات المياه والصرف الصحي في مناطق سيطرة الجماعة بالوقود.

وقال بيان صادر عن وزارة المياه والبيئة في حكومة الحوثيين “غير المعترف بها دولياً”: يونيسف قررت تعليق دعم وقود التشغيل المقدم للمؤسسات المحلية للمياه ولمحطات معالجة الصرف الصحي ابتداءً الشهر الحالي (يناير/كانون الثاني)”.

وأضاف البيان أن لهذا التعليق “عواقب إنسانية وبيئية كارثية”. واصفة القرار ب”المتسرع الذي يؤثر بشكل كبير في محطات الضخ وإمدادات مياه الشرب” في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

ولم يصدر قرار من “يونيسف” التي شكت أكثر من مرة بنقص التمويل الحاد في اليمن.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان منظمة الصحة العالمية وقف تزويد المستشفيات الخاضعة لسيطرة الحوثيين بالوقود.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى