عربي ودولي

الإمارات تعلق رحلاتها الجوية إلى السعودية بشكل فوري

يمن مونيتور/الأناضول

علقت شركات الطيران الإماراتية، الإثنين، رحلاتها إلى السعودية بعد قرار الأخيرة إغلاق حدودها لمدة أسبوع، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وأعلن متحدث باسم طيران الإمارات (الناقل الوطني لإمارة دبي)، في إفادة عبر البريد الإلكتروني، أنه سيتم تعليق رحلاتها من وإلى المملكة حتى 27 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وذلك إثر قيام السلطات السعودية بإغلاق الحدود.

وقال متحدث باسم شركة الاتحاد للطيران (الناقل الوطني لإمارة أبوظبي)، إن الناقلة ستعلق بشكل فوري كافة رحلات الركاب بين أبوظبي وجميع الوجهات التي تشغلها في السعودية.

وأكدت العربية للطيران الإماراتية، في بيان، تعليق كافة رحلاتها إلى السعودية مؤقتاً وبشكل كامل وذلك حتى إشعار آخر تماشياً مع قرار المملكة بتعليق حركة الطيران.

وأعلنت السعودية مساء الأحد، الرحلات الدولية الوافدة إليها برا وبحرا وجوا، ستكون معلقة اعتبارا من تاريخه ولمدة أسبوع كامل حتى 27 ديسمبر الجاري قابل للتمديد.

ويأتي قرار المملكة الجديد ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة، امتثالا لتوصية من وزارة الصحة في البلاد، للوقاية من انتشار نوع جديد من فيروس كورونا.

وكانت بريطانيا أعلنت الأسبوع الماضي، اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا على أراضيها، الأمر الذي دفع بلدانا في الاتحاد الأوروبي لتعليق السفر منها وإليها، في وقت دعت منظمة الصحة العالمية دول التكتل لتشديد إجراءاتها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مسؤول حكومي، أن القرار يأتي “بناء على ما رفعته وزارة الصحة عن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا، في عدد من الدول، وحتى تتضح معلومات طبية عن طبيعة هذا الفيروس، ورغبة في اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين”.

ويشمل القرار أيضا، تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين -إلا في الحالات الاستثنائية- مؤقتاً لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعاً آخر، ما عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حاليا في أراضي المملكة، فيسمح لها بالمغادرة. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى