أخبار محليةتفاعل

مسؤول أمريكي: طهران تدعم الإرهابيين في اليمن والخليج

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال برايان هوك الموفد الأميركي لإيران وكبير مستشاري وزير الخارجية الأميركية، إن طهران تدعم الإرهابيين والمتمردين في اليمن والخليج.

وقال في حوار أجرته معه صحيفة “الشرق الأوسط”، إن لدى بلاده مشروع تسعى لأن تصادق عليه كل الدول الأعضاء في مجلس الأمن، سواء كانت دائمة العضوية أم لا.

ولفت إلى أنه من المهم تمديد تلك العقوبات التي بدأت قبل 13 عاماً لأن القرار الحالي ينتهي مفعوله في 18 أكتوبر (تشرين الأول) القادم.

وأضاف: عدم تمديد هذا القرار سيعني مزيداً من الأخطار على كل شعوب المنطقة ودولها وعلى أصدقائنا في الخليج وفي العالم، ومزيداً من تصدير الأسلحة من إيران إلى اليمن وسوريا والعراق ولبنان، ومزيداً من الأسلحة الإيرانية لحزب الله اللبناني وغيرها.

وتابع أن بلاده ترفض ذلك جملة وتفصيلاً، وتعتبر أن من مصلحة شعوب المنطقة ودولها دعم جهود التنمية وتحسين أوضاع الشعوب والقضاء على الأسباب العميقة للتطرف والإرهاب، ومن بينها الفقر والاستبداد وغياب الحكومة الرشيدة.

وأكد أن بلاده ستقوم بزيارات إلى عدد من الدول الأوروبية والدول العربية، خاصة في الخليج العربي، لتفسير مستجدات التهديدات الإيرانية لدول المنطقة وضرورة تمديد حظر الأسلحة عليها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى