أخبار محليةمجتمع

الحكومة اليمنية تسجل 37 إصابة وثمان وفيات جديدة بكورونا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت السلطات الصحية في اليمن، اليوم الخميس، عن تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19″ ونحو ثمان وفيات.

وذكرت اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، في بيان، أنه تم تسجيل حالات الإصابة الجديدة في محافظات، حضرموت، البيضاء، مأرب، عدن، الضالع، شبوة”.

وأشارت إلى أنه تسجيل ثمان حالات وفاة، بواقع خمس حالات في محافظة عدن، وثلاث حالات أخرى في حضرموت، فيما تم تسجيل 32 حالة تماثلت للشفاء.

وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية، منذ إبريل 2020، حين بدأت الموجة الأولى من كورونا، إلى 8267 إصابة، منها 1549 حالة وفاة، و5019 حالة شفاء، ولا يشمل ذلك مناطق الحوثيين.

والأربعاء، أقرت اللجنة، حزمة من الإجراءات الجديدة لمواجهة الموجة الثالثة من تفشي وباء جائحة كورونا، أهمها وقف الأنشطة الرسمية الجماعية والفعاليات.

ووجهت اللجنة، برفع درجة الاستعداد في المرافق الصحية إلى أعلى مستوياتها، وكلفت السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التجمعات والمناسبات الاجتماعية.

كما أقرت اللجنة الحكومية عدداً من الإجراءات بهدف تعزيز قدرات القطاع الصحي لمواجهة الموجة الثالثة، بما في ذلك إمكانية فتح مراكز عزل جديدة وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية، وتعزيز آليات التنسيق مع المنظمات الدولية لتوفير الاحتياجات بحسب الأولويات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق