أخبار محلية

الرئيس اليمني يلتقي نائب وزير الدفاع السعودي والأخير يؤكد دعم بلاده الثابت للشرعية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

التقي الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان.

وقال مدير مكتب الرئيس هادي عبدالله العليمي، إن لقاء الرئيس هادي بالأمير خالد بن سلمان اليوم كان “مثمراً وايجابياً” في موضوعاته ومخرجاته مثل كل اللقاءات السابقة، دون مزيد من التفاصيل حول اللقاء.

وأضاف في تغريدة على تويتر “نثمن عاليا مواقف المملكة المستمرة في دعم اليمن على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية”.

من جانبه، قال خالد بن سلمان في تغريدة على تويتر إنه ناقش مع  الرئيس هادي “مستجدات الأوضاع في اليمن، وموقف بلاده الثابت في دعم الشعب اليمني، وحكومته الشرعية والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة ويحقق الأمن والاستقرار في اليمن”.

تصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق