أخبار محلية

رئيس الوزراء اليمني يؤكد توفير كامل الدعم لإنجاح مهام المبعوث الأممي الجديد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، اليوم الأحد، أن الحكومة ستقدم كل العون والمساندة لإنجاح مهام المبعوث الأممي الجديد وفق مرجعيات الحل السياسي الثلاث.

والمرجعيات الثلاث هي “المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216”.

وناقش رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي بالمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غروندبرغ، الأفكار والرؤى والمنطلقات التي سيتم البدء منها وأليات التنسيق والدعم الحكومي للجهود التي سيقوم بها المبعوث الأممي في مختلف الجوانب، بالاستفادة من الدعم الإقليمي والدولي غير المحدود لمهمته لإحلال السلام في اليمن واستئناف العملية السياسية.

وأعرب رئيس الوزراء عن أمنياته في نجاح المبعوث الأممي في مهامه والعمل وفق رؤية مختلفة انطلاقا من معرفته الكبيرة بشؤون اليمن والمنطقة وبما يؤدي الى إحلال السلام وتطبيق القرارات الدولية الملزمة للحل السياسي في اليمن.

وتطرق رئيس الوزراء، الى تجارب الحوار مع “مليشيا الحوثي” ونقضها المستمر للاتفاقات والضغط الأممي والدولي المطلوب باتجاه تجاوز المراوغات والتسويف لإطالة امد الحرب في اليمن وتهديد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأكد رئيس الحكومة اليمنية، استمرار التعامل من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بذات الآليات والطريقة لن يؤدي إلى تحقيق أي نجاح ما لم تكن هناك وسائل ضغط عملية أكثر فاعلية وقوة.

بدوره عبر المبعوث الأممي الجديد، عن تقديره لإستعداد الحكومة اليمنية، للتعاون الإيجابي مع الحل السياسي، مؤكداً أنه سيبذل كل الجهود للوصول إلى حل للأزمة في اليمن واستئناف العملية السياسية.

والجمعة، عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، جروندبرج، مبعوثا خاصا إلى اليمن، خلفا للبريطاني مارتن غريفيث.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق