فنون

توجه حكومي لتأسيس متحف الأغنية اليمنية في عدن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال وزير الإعلام والسياحة في الحكومة اليمنية معمر الأرياني، الأحد، إنه أصدر قرارا بتشكيل لجنة لإعداد دراسة شاملة لتأسيس متحف الأغنية اليمنية بعدن.

وأفاد في تغريدات بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر تويتر، أن القرار الجديد جاء بعد التفاعل الواسع مع القرار الوزاري بإعلان 1 يوليو من كل عام #يوم_الاغنية_اليمنية.

وأضاف: كما يأتي ذلك في إطار أهمية الحفاظ على الغناء اليمني وإبراز خصائصه وأنواعه وجمعه وتوثيقه.

وبين أن المتحف سيكون سمعي بصري يضم الكتب المرتبطة بالأغنية والدراسات والبحوث، وبنك معلومات مرجعية للباحثين، بالاستفادة من مكتبة الاذاعة والتلفزيون والمكتبات لدى بعض الأسر والفنانين في جميع المحافظات، وجهود الباحثين بهذا الجانب، وبالتنسيق مع مدراء عموم مكاتب الوزارة في جميع المحافظات.

ودعا كافة الفنانين والشعراء ، وذوي الخبرة في مجال الفنون، ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بهذا الجانب، واسر فناني اليمن الراحلين، للتعاون مع اللجنة لإنجاز هذا المتحف الذي يوثق ويؤرخ للأغنية اليمنية، ويشكل مرجعية لكل المهتمين بالفن والتراث اليمني.

وكان الآلاف من النشطاء اليمنيين، قد دشنوا خلال الأيام الماضية حملة الكترونية، تدعو تنظيم يوم للأغنية اليمنية، ونشروا في هذا السبيل العديد من الأغاني اليمنية القديمة.

وعقب الحملة أصدرت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة، قرارا بتحديد الأول من يوليو في كل عام يوما للاحتفاء بالأغنية اليمنية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق