أخبار محلية

تحذيرات من توقف مطار عدن الدولي عن العمل بسبب خروقات “المجلس الانتقالي”

يمن مونيتور/قسم الأخبار

حذر مدير عام مطار عدن الدولي، من توقف المطار عن العمل، جراء الحروقات الأمنية المستمرة من عناصر مسلحة تتبع قيادات في المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وقال عبدالرقيب عبدالقوي المعمري في خطاب له إلى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، يوم أمس الأحد، إنه يخلي مسؤولية الإدارة من أي توقف قد يحصل للمطار، إزاء الخروقات الأمنية التي يقوم بها مسلحين يتبعون شلال شائع القيادي في المجلس، وترويعهم للمسافرين، ورفع قنابل متفجرة امامهم.

وأفاد أن أحد أفراد “شايع” ويدعى يوسف قام بالدخول إلى صالة المسافرين، وهو يحمل في يده قنبلة وهدد بتفجيرها، ما سبب بهلع وخوف شديد في أوساط المسافرين والعاملين مدنيين وعسكريين.

ووصف المعمري التصرف بالهمجي من قبل من تلزمه وظيفته تقديم الحماية لمن حوله لا إرهابهم ما يتسبب بزعزعة الأمن ونقل صورة سيئة للغاية عن دور المطار والجهات العاملة في الحفاظ على أمن المسافرين والعاملين.

وأكد العمري ان هناك خروقات أمنية متكررة تعرض سلامة الطيران، وجمهور المسافرين للخطر وستؤدي إلى إغلاق المطار لمخالفتها للوائح وأنظمة الايكاو المنظمة للطيران المدني.

وطالب باتخاذ إجراءات صارمة وإعادة النظر في دورة كتيبة الحماية بالمطار واستبدالها.

وأوضح في ختام خطابه أنه يخلي مسؤولياته من أي خرق أمني، يترتب عليه إغلاق المطار أمام  المسافرين، مالم يتم تدارك الأمر سريعاً وبصور عاجلة، واتخاذ الإجراءات لكل من يخل بمهامه ويرتكب خروقات قانونية وأمنية أولاً بأول.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق