أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اليمن يطالب بتدخل دولي لوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالب اليمن، اليوم السبت، المجتمع الدولي بالتدخل لوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة وحي الشيخ جراح.

وقال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد عوض بن مبارك: “‏ندين قيام السلطات الإسرائيلية باقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المُصلين الفلسطينيين”.

وأضاف ” نحمل الاحتلال الاسرائيلي مسئوليته وفق قواعد القانون الدولي، ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإيقاف تلك الاعتداءات”.

ومساء الجمعة، أسفرت اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى، عن إصابة 205 أشخاص، معظمها في الوجه والعين والصدر بالرصاص المطاطي، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان الجاري، اعتداءات تقوم بها قوات شرطة الاحتلال والمستوطنون، خاصة في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح”.

وحذرت الأمم المتحدة الجمعة “إسرائيل” من أن عمليات الإخلاء القسري بحق الفلسطينيين في القدس الشرقية قد تشكل “جرائم حرب”، وحثتها على إنهاء جميع هذه العمليات.

وحضت روسيا والاتحاد الأوروبي إسرائيل والفلسطينيين على تهدئة الوضع الذي وصفه الاتحاد الأوروبي بأنه “متفجر” في القدس الشرقية التي تحتلها “إسرائيل” منذ 1967 وضمتها.

ودعا الاتحاد الأوروبي السبت سلطات الإحتلال إلى التحرك “بشكل عاجل” لخفض التوتر في القدس المحتلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق