أخبار محلية

وصول أول رحلة جوية إلى “مطار الريان” شرقي اليمن بعد سنوات من التوقف

يمن مونيتور ـ خالد سعيد

أعلنت السلطات المحلية بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، اليوم الجمعة، وصول أول رحلة جوية تابعة للخطوط الجوية اليمنية، إلى مطار الريّان الدولي بالمكلا، وذلك عقب سنوات من التوقف.

وقال المركز الإعلامي للمحافظة، في بيان له، وصل “يمن مونيتور” نسخة منه، “إن رحلة جوية للخطوط الجوّية اليمنية، وصلت صباح اليوم إلى مطار الريّان الدولي”.

وبيّن “أن الرحلة الأولى، وصلت الساعة 9 صباحًا الى مطار الرّيان “عدن – الرّيان – سقطرى”، فيما سيكون وصول الرحلة الثانية الساعة الواحدة ظهرًا اليوم الجمعة، الى مطار الرّيان “سقطرى – الرّيان – عدن”.

وزف محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني خلال تصريح لوسائل الإعلام، لأبناء المحافظة، بشرى استئناف الرحلات الجوية  الداخلية والدولية من وإلى مطار الريان الدولي بالمكلا.

وأكد المحافظ البحسني، على الأهمية الكبيرة التي يتمتع ويحتلها مطار الريّان بوصفه بوابة جوية مهمة لبقية المحافظات وللعالم، ولأهميته لعموم المواطنين وبدرجة أساسية للمرضى وكبار السن ورجال الأعمال.

ولفت، إلى أن المطار ليس وسيلة للنقل فحسب، بل نافذة للتنمية والاستثمار في حضرموت والوطن.

والسبت الماضي أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، استئناف الرحلات الجوية بمطار الريّان الدولي في التاسع من إبريل 2021 .

وأغلق مطار الريّان الدولي، عقب تحرير مدينة المكلا بساحل حضرموت، من تنظيم القاعدة في الثاني من إبريل من العام 2016م، على أيدي قوات تابعة للإمارات، ومنذ ذلك الحين تحول المطار إلى قاعدة عسكرية، وسجون سريّة تابعة للإمارات تزج فيها المناوئين لسياستها “حسب تقارير أممية وكالات دولية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق