رياضة

اللاعب اليمني السابق “علي النونو” ينال درجة الماجستير في التربية الرياضية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حصل الهداف التاريخي للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم، “علي النونو” على درجة الماجستير بتقدير إمتياز من كلية التربية الرياضية بجامعة صنعاء.

وجاء حصول اللاعب الدولي، علي النونو على درجة الماجستير، عن رسالته التي حملت عنوان: “تأثير التدريبات النوعية على بعض المتغيرات البدنية والمهارية للاعبي كرة القدم بنادي أهلي صنعاء”.

وهدفت رسالة النجم السابق لنادي أهلي صنعاء إلى التعريف ودراسة مضامين المتغيرات الأساسية والنوعية في جوانب التدريبات الفنية والبدنية والمهارية للاعبي فئة الشباب بالنادي الأهلي صنعاء وتطبيق مفهومها على الواقع الميداني.

وركزت الرسالة على النتائج والتوصيات الخاصة بأهم المتغيرات في علم التدريب والتأهيل البدني والجسدي والفني ومدى الجهوزية المثلى لخوض المنافسات والفترة الزمنية المناسبة لإعداد اللاعبين وفق الظروف المتاحة مع الأخذ بعين الاعتبار في تحديد الفترة المواتية للإعداد بصورة إيجابية.

وأشادت لجنة المناقشة برئاسة الدكتور أحمد جاسر مناقشا داخليا جامعة صنعاء، وعضوية الدكتور إبراهيم الورافي مشرفا رئيسا جامعة صنعاء والدكتور يحيى الميتمي مناقشا خارجيا جامعة البيضاء، بمضمون  الرسالة وما قدمه الباحث من عرض إيجابي وبناء، فضلا عن إجاباته السلسة على استفسارات اللجنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق