أخبار محليةاقتصاد

الحكومة اليمنية تسمح بدخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، السماح بدخول عدد من السفن النفطية إلى ميناء الحديدة الواقع تحت سلطة الحوثيين غربي البلاد، لأسباب إنسانية.

وقالت وزارة الخارجية في بيانا لها ، إنه “على الرغم من خرق الحوثيين لاتفاق ستوكهولم، ونهبهم لعائدات النفط المخصصة لرواتب الموظفين العموميين، سمحت الحكومة اليمنية اليوم لعدد من سفن المشتقات النفطية إلى الحديدة للتخفيف من الوضع الإنساني الحالي”.

وأضافت الحكومة، “أنها استوردت، خلال الأشهر الماضية، كميات كافية من النفط عبر المنافذ الخاضعة لسيطرتها، بينما منع الحوثيون وصولهم إلى المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم”، مشيرة إلى أنهم تعاملوا معهم باعتبار أن الكميات المهربة تؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني.

وأكدت الحكومة “أنها تراقب الوضع الإنساني والاحتياجات الأساسية للقطاع الخاص وتنفذ واجبها لمنع أي آثار على المواطنين اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين”.

وكان الأمين العام للـمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” قد دعا مساء الثلاثاء، إلى السماح بدخول سفن الوقود بشكل طارئ إلى ميناء الحديدة ويدعو كذلك إلى إزالة كل العراقيل لتوزيع الوقود محلياً.

وتشهد مناطق سيطرة الحوثيين، انعدام كامل للمشتقات النفطية وسط انتعاش غير مسبوق للسوق السوداء، وتزامنت أزمة الوقود مع تصعيد (الحوثيين) العسكري الأخير باتجاه محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، بهدف السيطرة عليها.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق