أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الصحة اليمنية تدعو المواطنين إلى الحذر والإلتزام بإجراءات مجابهة كورونا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعت السلطات الصحية في اليمن، اليوم الثلاثاء، جميع المواطنين إلى اتخاذ الحيطة والحذر واتباع الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمينة الرسمية، عن إشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الناطق الرسمي للجنة العليا للطوارئ.

وقالت السباعي إن “على الجميع الالتزام بارتداء الكمامات وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي والجسدي لتفادي الإصابة بفيروس كورونا”.

وأضافت أن المنحنى الوبائي للموجة الثانية لفيروس كورونا آخذ بالارتفاع يوما بعد الآخر وأن محافظة حضرموت تسجل المرتبة الأولى فيه تليها عدن فتعز ثم بقية المحافظات.

وطالبت السباعي السلطات المحلية بالمحافظات باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة التي تحد من انتشار هذا الوباء.

وأكدت بأن الوزارة ممثلة بالوزير قاسم بحيبح على اطلاع دائم وتواصل مع الجهات ذات العلاقة للعمل على الحد من انتشار الفيروس، لافتة إلى أن المستشفيات والمحاجر الصحية في العديد من المحافظات في حالة جهوزية واستعداد لاستقبال الحالات.

وافادت السباعي بأن محافظة عدن يتواجد بها ثلاثة مراكز للعزل موزعة في الجمهورية والأمل والثالث في مستشفى الصداقة وجهزت بالمستلزمات الطبية اللازمة مما تجعل طواقمها الطبية في حالة استعداد تام لتقديم الخدمات لجميع المرضى المصابين.

وجددت الدعوة للمنظمات الدولية والمحلية ورجال المال والأعمال إلى المساهمة في دعم جهود مواجهة هذا الوباء من خلال دعم القطاع الصحي.

وحتى مساء الإثنين، سجلت الحكومة اليمنية في مناطق سيطرتها منذ ظهور الوباء في البلاد، نحو 3516 إصابة بالفيروس منها (771) وفاة و(1546) تعافي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق