أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تعز اليمنية تتخذ إجراءات وقائية جديدة لمواجهة تفشي “كورونا”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن محافظ تعز اليمنية نبيل شمسان، اليوم السبت، عن اتخاذ سلسلة من الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها، للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتضمن توجيهات محافظ تعز، بالزام القائمين على مساجد المدينة باتخاذ التدابير الاحترازية، وتقليل مدة خطبة الجمعة، ورش وتعقيم المساجد، وإغلاق المساجد التي ترفض الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

كما شملت التوجيهات، بضرورة منع التجمعات، وتفريق أسواق القات، وإغلاق صالات الأعراس وصالات الأفراح، وتحويل وجبات المطاعم الى البيع بالسفري.

ووجه محافظ تعز مدير عام مكتب التربية بالمحافظة، بعزل الطلاب المصابين بالتهاب الجهاز التنفسي، والزكام، وتأدية امتحاناتهم بعيداً عن الطاب غير المصابين، وتطبيع التباعد بين الطلاب أثناء الامتحانات وإلزامهم بارتداء الكمامات.

وكانت الدكتورة فريال محمد نائب مدير المستشفى الجمهوري قالت في تصريحات صحفية،  إن المستشفى استقبل 20 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية، توفي منهم 3 حالات صباح اليوم السبت.

والجمعة، أعلن وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح، نفاد أسطوانات الأوكسجين ووصول غرف العناية المركزة إلى طاقتها القصوى جراء انتشار كورونا.

وقال بحيبح، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “نرجو المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجنب الزحام، مع لبس الكمامات والابتعاد عن المرضى المشتبه إصابتهم بكورونا”.

وأضاف: “أسطوانات الأوكسجين وأجهزة العناية (بمرضى كورونا) نفدت لدينا، فيما غرف العناية بمراكز العزل وصلت لطاقتها الاستيعابية القصوى”، دون تقديم تفاصيل أخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق