أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مسؤولة أممية: أكثر من مليون امرأة حامل ومرضع تعاني سوء تغذية حاد في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ناتاليا كانيم، اليوم السبت، إن أكثر من مليون امرأة حامل ومرضع تعاني من سوء التغذية الحاد في اليمن.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، عقب وصول وفد أممي إلى المدينة في زيارة من المتوقع أن تستمر 3 أيام.

وأضافت كانيم: “تهدف الزيارة التي نقوم بها ولأول مرة إلى اليمن؛ للاطلاع وبشكل مباشر على تداعيات الوضع الإنساني في البلد، خاصة على النساء والفتيات”.

وأوضحت أن “النساء والفتيات يعتبرن الأكثر عرضة للخطر حيث تشير التقديرات إلى أن 73 % من بين حوالي 4 ملايين نازح في اليمن نساء وأطفال”.

وتابعت ناتاليا: “تشير التقديرات إلى أن 5 ملايين امرأة وفتاة هن في سن الإنجاب، وأن 1.7 مليون امرأة حامل ومرضع لديهن فرص محدودة أو قد تكون معدومة للحصول على خدمات الصحة الإنجابية”.

وأشارت إلى أن 20% من المرافق الصحية في البلاد فقط، هي التي تقدم خدماتها بمجال الأمومة والطفولة، وهذا غير كاف، مبينة أنه يتم تسجيل حالة وفاة امرأة كل ساعتين.

ويشمل برنامج وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان الذي وصل صباح اليوم، زيارات ميدانية في محافظتي عدن، وصنعاء، والاطلاع المباشر على التحديات وفرص الاستجابة لها، ويستمر البرنامج لثلاثة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق