أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وثيقة تكشف إغراء “الحوثي” للأسر الفقيرة بالمال من أجل الزج بأبنائهم في جبهات القتال

يمن مونيتور / صنعاء / خاص

كشفت وثيقة مسربة، اليوم الثلاثاء، لأحد قيادات الحوثيين القبلية، تفيد بإغراء الجماعة المسلحة للأسر الفقيرة بالمال من أجل الزج بأبنائهم في جبهات القتال الدائرة في البلاد.

وكشفت الوثيقة التي حصل “يمن مونيتور” على نسخة منها، توعد الجماعة المسلحة الأسر المحتاجة، بتسليمهم مبلغ 50 ألف ريال مقابل كل فرد و20 ألف ريال تذهب للشيخ القبلي كمكافأة له لقيامه بتسليم مقاتلين.

وأضافت الوثيقة، أن المبلغ المذكور يتم تسليمهم شريطة ذهاب الأفراد الى جبهات القتال، وفق كشوف مبينة اسم الفرد المحتشد والتاريخ وتوقيع رب الأسرة أو من ينوب عنه وبصمته.

وقال حنين محمد قطينة، المسؤول عن تحشيد مقالتين لجماعة الحوثي، إنه استلم مبلغ مالي يقدر 250 مليون ريال، وأنها ميزانية مقرة ومعتمدة من رئيس المجلس السياسي للجماعة مهدي المشاط.

وتعاني جماعة الحوثي المسلحة المدعومة من إيران، خلال الآونة الأخيرة استنزاف كبير لمقاتليها في الجبهات، وذلك منذ تصعيدها الأخير باتجاه مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة الشرعية شمالي، حيث قوبل التصعيد الحوثي بمقاومة عنيفة من الجيش الوطني اليمني ورجال القبائل وإسناد كبير لطيران، ما ألق خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين، فضلاً عن تحريك جبهات الضالع وحجة وتعز، ما جعل الجماعة تبحث عن تعزيزات بشرية تحت أي ظرف.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق