أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يحرز تقدماً جديداً في جبهة “العنين” غربي تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حقق الجيش اليمني، مسنوداً بالمقاومة الشعبية والتحالف العربي، تقدماً جديداً، اليوم الثلاثاء، في جبهات محافظة تعز وسط البلاد.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في بيان، إن “قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة الشعبية شنت، الثلاثاء، هجوما عنيفاً على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الاهاربية في جبهة العنين، غربي المحافظة”.

ولفت البيان، إلى أن “قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير جبل الصراهم الاستراتيجي، وجبل شرف العنين وتباب الجبيرية والصفراء والمشبك، والاقحاف، غربي تعز”.

كما “تمكنت القوات من استعادة عدد من الرشاشات والمعدلات، وكذا تفكيك ألغام وعبوات ناسقة زرعتها مليشيا الحوثي في تلك المناطق المحررة”.

وأسفرت المواجهات الدائرة، وفق البيان، عن إعطاب أثنين أطقم عسكرية، ومقتل 12 حوثياً بينهم قيادي يدعى أبو حامد، وعشرات الجرحى في صفوف الجماعة المسلحة.

وأوضح بيان المركز، إلى المعارك ما تزال مستمرة، في جبل الاحطوب، القريب من منطقة هجدة، على الخط الرئيسي، غرب المحافظة، وسط تقدم كبير لقوات الجيش، وفرار عناصر الحوثيين.

وفي الثالث من مارس/ آذار الجاري، أطلقت قوات الجيش عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين وتمكنت من السيطرة على مناطق واسعة في الريف الغربي للمحافظة تعز، ولازالت المعارك مستمرة حتى الأن باتجاه مناطق البرح والحوبان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق