أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يكّبد الحوثيين خسائر كبيرة في حجة ومأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كبد الجيش اليمني، خلال اليومين الجارية، جماعة الحوثي عشرات القتلى والجرحى والأسرى في معارك عنيفة بمحافظتي حجة (شمال) ومأب (شمال شرق البلاد).

وقال بيان للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية الثلاثاء، إن “قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة، صدت هجوماً شنته مليشيا الحوثي، على مواقع عسكرية في مديرية عبس غرب محافظة حجة”.

ونقل المركز عن مصدر عسكري (لم يذكر اسمه) قوله، إن “الهجوم الحوثيون جاء في محاولة لاستعادة بعض المواقع التي خسروها خلال الأيام الماضية، إلا أن الأبطال كسروا الهجوم في لحظاته الأولى، مؤكداً أن المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من ٢٠ حوثياً وجرح آخرين”.

وأضاف المصدر أن طيران تحالف دعم الشرعية دمّر مخزن أسلحة تابع للمليشيات الحوثية في مديرية عبس، كما دمّر دبابة  وعيار 23 في جبهة ذاتها”.

وكانت قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة قد نفّذت الأسبوع الماضي عملية عسكرية نوعية تمكنت خلالها من تحرير مساحات واسعة من مديرية عبس، وأصبحت على مقربة من تحرير مركز المديرية، وسط خسائر كبيرة في صفوف مسلحو الحوثي.

على الصعيد ذاته، أفشلت قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية في اليمن هجوماً حوثياً في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب، وأجبرتها على التراجع والفرار بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صفوفها.

وأشارت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إلى أن “ميليشيات الحوثية كانت قد حشدت منذ يوم أمس لهذه المحاولة الهجومية، أعداداً كبيرة من عناصرها المغرر بهم، إلا أن محاولتها باءت بالفشل”.

كما استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، تعزيزات حوثية في الجبهة ذاتها، ما أسفر عن تدمير 4 عربات ومصرع وجرح من كان على متنها كما استهدفت الغارات مواقع وتجمعات الميليشيات، في جبهتَي المخدرة والمشجح بالمحافظة.

وأضافت الوكالة أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية دمرت قاذفة صواريخ، وتعزيزات تابعة للميليشيات كانت قادمة من العاصمة صنعاء باتجاه محافظة مأرب.

واحتدمت المعارك خلال الأسابيع القليلة الماضية، بين الجيش اليمني المدعوم من التحالف، والمسلحين الحوثيين المدعومين من إيران، في جبهات، الجوف، ومأرب، وتعز، وحجة، وسط تقدم ملحوظ للجيش وخسائر كبيرة للحوثيين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق