أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الهجرة الدولية”: وفاة 8 وإصابة 170 آخرين بحريق مركز احتجاز مهاجرين بصنعاء

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأحد، مصرع 8 أشخاص على الأقل وإصابة 170 آخرين، جراء حريق نشب في مركز احتجاز مهاجرين، بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وقالت المنظمة فر بيان على تويتر رداً تغريدات نشرتها كارميلا غودو، المديرة الإقليمية للمنظمة الدولية للهجرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “نشعر بحزن بالغ إزاء وفاة عدد من المهاجرين والحراس بسبب حريق نشب في مركز احتجاز في صنعاء”.

وأضافت: “توفي على إثر الحريق 8 أشخاص في الوقت التي تفيد التقارير بأن إجمالي عدد القتلى أعلى من ذلك بكثير.. قلوبنا ومواساتنا مع عائلات الضحايا وجميع المتضررين”.

وتابعت: “تقوم المنظمة الدولية للهجرة بالاستجابة لما حدث، تحديدا بتقديم الرعاية الصحية الطارئة لأكثر من 170 جريحًا من بينهم أكثر من 90 في حالة خطيرة. حيث تقوم فرقنا أيضًا بتوزيع الطعام على المتضررين”.

وحسب المنظمة الدولية للهجرة، فلا “لا يزال سبب الحريق في مركز الاحتجاز غير واضح. لكن يمثل هذا الحادث واحد من العديد من المخاطر التي واجهها المهاجرون خلال السنوات الست الماضية من الأزمة في اليمن”.

ولم تعلق سلطات الحوثيين حتى كتابعة هذا الخبر على ما أعلنته المنظمة الدولية للهجرة.

والخميس الماضي، أعلنت المنظمة عن وفاة أكثر من 20 مهاجراً إفريقياً غرقاً قبالة السواحل اليمنية، إثر إجبار المهربين لهم بالنزول إلى مياه البحر، قبيل الوصول إلى السواحل اليمنية، هرباً من إمكانية القبض على المهربين من قبل القوات اليمنية.

وفي تشرين الأول/أكتوبر، أودى حادثان مشابهان بحياة أكثر من 50 مهاجراً إفريقياً في عرض البحر قبل وصولهم إلى السواحل اليمنية، حيث يتعرض المئات من المهاجرين الأفارقة كل عام للغرق، ومع ذلك لم يردع الأمر المهاجرين الجدد عن تكرار المآسي نفسها عبر هذه الرحلات البحرية المحفوفة بخطر الموت المحقق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق