أخبار محليةاخترنا لكماقتصاد

“صافر” اليمنية تنفي شائعات “حوثية” بشأن وقف بيع “الغاز المنزلي” لمناطق الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

نفت الشركة اليمنية للغاز “صافر”، يوم الاثنين، شائعات بثها الحوثيون بوقف بيع “الغاز المنزلي” لمناطق سيطرتهم، وقالت إنها تبيع “المادة” لجميع المحافظات دون تمييز.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقد، الاثنين في مدينة مأرب شرقي البلاد.

وقالت دائرة “صافر للغاز” إنها مستمرة “بتوزيع إنتاجها اليومي من مادة الغاز المنزلي على جميع المحافظات اليمنية بدون استثناء بما في ذلك المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين بالسعر الرسمي وبنسبة أكبر خلال العام الحالي 2021 مقارنة بالعامين الماضيين 2019- 2020 م”-حسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

ولفت مدير الدائرة، المهندس محسن وهيط، أن “دائرة صافر زودت محافظات ( أمانة العاصمة – صنعاء – ذمار – عمران – صعدة- الجوف – حجة – المحويت – إب – تعز – الحديدة- البيضاء- ريمة) بـ 2663 مقطورة غاز خلال شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط من العام الحالي 2021 م .

وأشار إلى أن السعر الرسمي لإسطوانة الغاز المعتمد من دائرة صافر هو (2300 )ريال للأسطوانة الواحدة بينما لا يتجاوز سعرها بعد إيصالها إلى العاصمة صنعاء وباقي المحافظات من ( 3100 إلى 3500) ريال للإسطوانة الواحدة كحد أعلى.

وتباع أسطوانة الغاز في صنعاء وباقي مناطق سيطرة الحوثيين بين ثمانية آلاف و12 ألفاً. (سعر الدولار في مناطق الحوثيين=600 ريال).

من جهته جدد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح تأكيد التزام الحكومة الشرعية ممثلة بالسلطة المحلية بمحافظة مأرب بإيصال كافة الخدمات وفي مقدمتها مادة الغاز المنزلي إلى جميع أبناء الشعب اليمني بما في ذلك القاطنين في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

ونفى “مفتاح” “الأنباء التي تروج لها وسائل إعلام المليشيات الحوثية ونشطاؤها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتحدث عن قطع دائرة صافر لمادة الغاز عن المنزلي عن المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق