أخبار محلية

اعتراض “باليستي” أطلقه الحوثيون على السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قالت وسائل إعلام سعودية، مساء الاثنين، إن الدفاعات الجوية الملكية اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون جنوبي المملكة.

وقالت تلك الوسائل: اعتراض صاروخ باليستي في سماء جازان (الحدودية مع اليمن).

ولم يتبنى الحوثيون بَعد الهجوم.

وفي وقت سابق، يوم الاثنين، قتل مدني وأصيب تسعة آخرون بجروح مختلفة بصاروخ باليستي أطلقته الحوثيون استهدف حي الروضة بمدينة مأرب شرقي اليمن.

ومنذ إعلان الولايات المتحدة وقف الدعم عن العمليات الهجومية للتحالف العربي في اليمن، وإلغاء تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية، صَعد الحوثيون من هجماتهم على الأراضي السعودية وعلى مناطق سيطرة الحكومة الشرعية بما في ذلك هجوم دموي على محافظة مأرب التي يعيش فيها مليونا نازح.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى