أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تونس تدين “العمليات الإرهابية” للحوثيين على السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت وزارة الخارجية التونسية، اليوم السبت، إنها تدين وبشدة العمليات الإرهابية التي شنتها جماعة الحوثي على المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الخارجية التونسية “إثر تواتر العمليات الإرهابية التي تستهدف المنشآت المدنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، تدين تونس بشدة هذه الاعتداءات الخطيرة التي تنتهك سيادة المملكة والمخالفة للقانون الدولي”.

وأكدت الوزارة أن “تونس المتمسكة بوحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تواجهها الأمة العربية والإسلامية، لتجدد الإعراب عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ووقوفها الدائم إلى جانبها في الذود عن مصالحها”.

وأعربت عن “دعمها المتواصل للمملكة العربية السعودية في مجابهة مثل هذه الأعمال العدائية التي تشكل تهديدا خطيرا لأمن هذا البلد الشقيق واستقرار كامل المنطقة”.

وقال وزير الخارجية التونسي على تويتر: “أدين بكل قوة تواتر العمليات الإرهابية التي تستهدف المنشآت المدنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وتنتهك سيادتها وتخالف القانون الدولي”.

ودعا وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، “إلى الكف عن الاعتداء على هذا البلد الشقيق واعبر عن تضامني معه في مواجهة كل التهديدات”.

وخلال الأسبوعين الماضيين، صعد الحوثيون بشكل لافت هجماتهم العسكرية في عدة جبهات باليمن، وكذلك في الأراضي السعودية، بالتزامن مع التراجع الأمريكي عن تصنيفها جماعة إرهابية، ومطالبات أوروبية بوقف الحرب، وهو تصعيد يراه مراقبون، تحسين لشروط أي تفاوض مرتقب قد تشرف عليه قوى غربية، وتدفع باتجاهه الولايات المتحدة بإدارتها الجديدة”.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير نحو 16 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، خلال أقل من أسبوع، إضافة إلى تدمير صاروخ باليستي.

وبلغ التصعيد ضد السعودية ذروته، الأربعاء، عندما أعلن التحالف السيطرة على حريق في طائرة مدنية بمطار أبها الدولي، إثر تعرضها لـ”اعتداء إرهابي” من قبل الحوثيين الذين قالوا إن الهجوم استهدف مرابض طائرات حربية بالمطار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق