أخبار محلية

الاتحاد الأوروبي يصف هجوم الحوثيين على مطار سعودي ب”الإرهابي”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدان الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، الهجوم “الإرهابي الإرهابي ” للحوثيين على مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، ودعا إلى إيقاف الهجمات التي تعرض المدنيين للخطر.

وقال المتحدث باسم خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل، بيتر ستانو: ” إن الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم الذي يعد الأحدث في سلسلة من الهجمات التي تعرض المدنيين للخطر وتزيد من عدم الاستقرار الإقليمي وتؤخر آفاق حل الصراع اليمني”.

وكان  تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن الأربعاء، السيطرة على حريق اندلع في طائرة مدنية كانت رابضة بمطار أبها الدولي، بالسعودية، إثر تعرضها لـ”اعتداء إرهابي” من قبل الحوثيين.

بدوره، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، أن سلاح الجو المسير التابع لهم “استهدف بـ 4 طائرات مسيرة مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي، وكانت الإصابة دقيقة”.

ومنذ الأحد، أعلن التحالف العربي، في 3 بيانات منفصلة، تدمير 7 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، وذلك بالتزامن مع دعوة وزارة الخارجية الأمريكية، الحوثيين إلى وقف فوري لهجماتها ضد السعودية والداخل اليمني.

‎وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، فيما تقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق