أخبار محليةالأخبار الرئيسية

 بعثة دبلوماسية تابعة للاتحاد الأوروبي تصل إلى العاصمة المؤقتة عدن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت مصادر حكومية، اليوم السبت، إن بعثة دبلوماسية تابعة للاتحاد الأوروبي وصلت إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأفادت المصادر أن البعثة وصلت على متن طائرة خاصة إلى مطار عدن الدولي لعقد مباحثات مع رئيس الحكومة “معين عبدالملك” وعدد من المسؤولين.

وبحسب المصادر يضم الوفد الأوروبي، سفير الاتحاد الأوروبي وسفراء فرنسا وهولندا وبلجيكا والنرويج وألمانيا والسويد وإيرلندا وفنلندا.

والأربعاء، وصل فريق أممي إلى العاصمة المؤقتة عدن، للتحقيق في التفجيرات التي استهدفت مطارها الدولي قبل نحو شهر بالتزامن مع عودة الحكومة من الرياض، وأسفر عن سقوط 28 قتيلا و110 جريحا، ما أثار إدانات عربية ودولية وأممية واسعة.

ومن المتوقع أن يناقش الوفد الأوروبي جهود الحكومة اليمنية في تطبيع الأوضاع في العاصمة عدن والمناطق المحررة، فضلاً عن مناقشة تنفيذ الشق الأمني والعسكري المتعثر من “اتفاق الرياض” وأثر إعلان الحوثيين جماعة إرهابية على تسوية النزاع في البلاد.

وتأتي الزيارة، غداة إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب متلفز، أنه قرر وقف دعم بلاده للحرب في اليمن، بما في ذلك صفقات بيع الأسلحة للسعودية والإمارات.

كما تأتي، بعد أيام من تقرير فريق الخبراء الدوليين، بشأن اتهام الحكومة بالتورط في عمليات تبييض أموالمن الوديعة السعودية، أثرت سلبا على حصول اليمنيين على الإمدادات الغذائية الكافية، في انتهاك للحق في الغذاء”.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق